‫الرئيسية‬ عاجل وفد من اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف يشارك في ورشة للحوار والسلام
عاجل - نشاطات - 18 يونيو، 2021

وفد من اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف يشارك في ورشة للحوار والسلام


شارك وفد من اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف تمثله ا. د. غفران الشبلي و د. انعام العندليب في ورشة الحوار والسلام
يوم الثلاثاء الموافق ١٥ حزيران ٢٠٢١ ، جلستها التشاورية الاولى في مدينة النجف الاشرف، لمناقشة امكانية تشكيل لجان الحوار المجتمعية في المحافظة.

وقد تضمنت الجلسة في بدايتها طرحا شاملا ودقيقا من قبل الحضور لاهم المشاكل التي يعاني منها الشباب النجفي، واهمها البطالة والوضع الاقتصادي، وعدم وجود المنتديات والمراكز الخاصة بالشباب لكي تكون واحة للتبادل الفكري والمعرفي. واكد الحضور بضرورة الانفتاح على الشباب في ساحات الاحتجاج وفتح باب التواصل معهم والاستماع لهم. وكذلك شخصت اهم المشاكل الادارية في التخطيط واهمها عدم وجود الاماكن العامة والحدائق والتي تعتبر المتنفس الاساسي للعوائل اضافة الى المشاكل الاخرى.
كان هذا بحضور متميز وفاعل من قبل الشباب والشابات وشخصيات اكاديمية نسوية ومنظمات المجتمع المدني، و اتحادات والنقابات وشيوخ العشائر.

وقدم وفد لجنة الحوار والسلم المجتمعي، شرحا تفصيليا عن تجربة لجان الحوار المجتمعية التي اطلقتها اللجنة في عموم المحافظات العراقية، وفقا لورقة السياسات العامة ومعايير العضوية التي وضعتها رئاسة اللجنة لتكون رؤية العمل، لانشاء جسور التواصل مع فئات المجتمع كافة، واشراك فاعل ومؤثر للشباب والمراة وجعلهم النواة الاساسية لهذه اللجان.
وتم التوافق على تشكيل لجنتين حواريتين في المحافظة وضمان التنوع المجتمعي في المحافظة.
واكد الوفد على ان عضوية هذه اللجان مفتوحة لكل من يرغب بالعمل الطوعي خدمة للمحافظة وبدورها ستعمل اللجنة المركزية على توفير الدعم اللازم لتفعيل عمل هذه اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علان

علانالى الذوات الذين تم تسجيل أسمائهم في الدورة الإعلامية التي يقيمها مركز عبد المجيد للتد…